برتوكول تعاون لإنشاء مستشفى جامعي جديد بالعبور لتعزيز الرعاية الصحية وصناعة جيلا جديدا من الكوادر الطبية

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها وجامعة بنها الأهلية

بروتوكول تعاون بين جامعة بنها وجامعة بنها الأهلية

محمد صبري

شهدت جامعة بنها وجامعة بنها الأهلية توقيع بروتوكول تعاون لإنشاء مستشفى جامعي جديد بمدينة العبور في خطوة تستهدف دعم المنظومة الصحية وتطوير العملية التعليمية والتدريبية لطلاب الكليات الطبية.

وقع البروتوكول الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها والدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية وذلك على هامش اجتماع مجلس الأمناء بحضور الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس الأمناء والدكتور تامر سمير رئيس جامعة بنها الأهلية وأعضاء المجلس.

وأكد الدكتور ناصر الجيزاوي أن المشروع يمثل إضافة نوعية للقطاعين الصحي والتعليمي بمحافظة القليوبية مشيرا إلى أن جامعة بنها ستضع خبراتها وإمكاناتها العلمية والفنية لدعم تنفيذ المستشفى بما يحقق التكامل بين الجامعتين في مجالات التعليم الطبي والرعاية الصحية وخدمة المجتمع.

وأوضح أن المستشفى الجديد سيوفر بيئة تعليمية وتدريبية متقدمة لطلاب كليات الطب والتمريض والعلوم الصحية إلى جانب تقديم خدمات علاجية متخصصة وفق أحدث النظم والمعايير الطبية بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

من جانبه أكد الدكتور جمال السعيد أن إنشاء المستشفى يأتي في إطار استراتيجية جامعة بنها الأهلية لتعزيز دورها المجتمعي والمشاركة الفاعلة في تطوير القطاع الصحي مشيرا إلى أن المشروع سيجسد التكامل بين التعليم والبحث العلمي والخدمات العلاجية.

وأضاف أن المستشفى سيسهم في تلبية الاحتياجات الصحية لسكان مدينة العبور والمناطق المجاورة كما سيتيح فرصا تدريبية وعملية متقدمة لطلاب الكليات الطبية بما يدعم إعداد كوادر مؤهلة قادرة على مواكبة التطورات الحديثة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.