واصل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية متابعته الميدانية لسير امتحانات الثانوية العامة من خلال جولة تفقدية شملت عددا من اللجان الامتحانية بمختلف مراكز المحافظة للاطمئنان على انتظام العملية الامتحانية والتأكد من توافر الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات في هدوء واستقرار.
رافق المحافظ خلال الجولة الأستاذ ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية والمهندس وائل جمعة رئيس مركز ومدينة طوخ واللواء أحمد شادي رئيس مركز ومدينة كفر شكر والأستاذة جيهان الصادق رئيس مدينة قها.
وبدأت الجولة بزيارة لجان مدرسة قها الثانوية المشتركة بمدينة قها والتي تضم 1367 طالبا وطالبة داخل 3 لجان ثم تفقد المحافظ لجان مدرسة الشهيد خالد محمد المغربي الثانوية بمدينة طوخ التي يؤدي بها 4484 طالبا وطالبة الامتحانات داخل 7 لجان واختتم جولته بزيارة المدرسة الرسمية للغات بمدينة كفر شكر والتي تضم 2212 طالبا وطالبة موزعين على 5 لجان.
وتابع محافظ القليوبية انتظام سير الامتحانات داخل اللجان وراجع مدى جاهزية مقار الامتحانات وتوافر وسائل التهوية والإضاءة المناسبة ومراوح التبريد مؤكدا أهمية الحفاظ على الهدوء والانضباط داخل اللجان وفي محيطها بما يتيح للطلاب أداء الامتحانات في أجواء مناسبة تساعدهم على التركيز وتحقيق أفضل النتائج.
وأوضح المحافظ أن طلاب الثانوية العامة بالنظام الجديد يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الثانية بينما يؤدي طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء مشيرا إلى أن المحافظة وفرت مختلف أوجه الدعم والرعاية لضمان سير الامتحانات بانتظام ودون معوقات.
كما تفقد المحافظ غرف الزائرة الصحية داخل المدارس واطمأن على جاهزيتها وتوافر المستلزمات الطبية اللازمة للتعامل مع أي حالات طارئة موجها برفع درجة الاستعداد وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للطلاب والعاملين باللجان طوال فترة الامتحانات.
وأكد المحافظ أن المحافظة استعدت مبكرا لموسم الامتحانات من خلال اجتماعات تنسيقية موسعة ضمت جميع الجهات المعنية لمراجعة خطط التأمين والرعاية الصحية والإسعافية وضمان جاهزية الكهرباء والمرور وإدارة المواقف بما يسهم في توفير بيئة امتحانية آمنة ومنظمة.
وأشار الدكتور حسام عبد الفتاح إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل بكامل طاقتها طوال فترة الامتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ومديرية الصحة وهيئة الإسعاف وشركات الكهرباء وإدارة المرور والوحدات المحلية لضمان سرعة التعامل مع أي مستجدات وتحقيق السيولة المرورية بمحيط اللجان.
وشدد محافظ القليوبية على أن توفير بيئة امتحانية مستقرة وآمنة يمثل أولوية قصوى للمحافظة مؤكدا استمرار المتابعة الميدانية والتنسيق الكامل بين مختلف الجهات لضمان نجاح العملية الامتحانية وتقديم الدعم اللازم للطلاب.
وأضاف أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة القليوبية يبلغ 53 ألفا و306 طلاب وطالبات موزعين على 97 لجنة امتحانية تم تجهيزها بالكامل وفقا لأعلى درجات الجاهزية بما يضمن انتظام الامتحانات وتحقيق أفضل مستوى من الخدمات المقدمة للطلاب.