يترقب الآلاف من أولياء الأمور والطلاب بشغف وليد، اللحظات الحاسمة لإعلان حصاد عام كامل من الجد والاجتهاد؛ حيث وضع مسؤولو مديرية التربية والتعليم بمحافظة القليوبية اللمسات النهائية على نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني. وتأتي هذه الخطوة تمهيداً لعرض النتيجة على الدكتور مهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، مساء الأربعاء المقبل، لاعتمادها رسمياً وإعلانها لكافة الطلاب في جميع الإدارات التعليمية. وتعيش أروقة المنظومة التعليمية في محافظة القليوبية حالة من الجاهزية التامة تمهيداً لإتاحة النتائج عبر المدارس والمنصات المخصصة للاستعلام الفوري فور توقيع المحافظ.
مؤشرات النجاح والانتهاء من رصد الدرجات
وكشفت مصادر مطلعة بمديرية التربية والتعليم بالقليوبية أن أعمال المراجعة الدقيقة ورصد الدرجات أوشكت بالفعل على الانتهاء بالكامل، مع الفراغ من إعداد النتيجة في صورتها النهائية لتكون جاهزة للتصديق. وأضافت المصادر أن المؤشرات الأولية للنتيجة تُظهر ارتفاعاً ملحوظاً ومبشراً في نسبة النجاح مقارنة بالفصل الدراسي الأول، مؤكدة في الوقت ذاته أن النسب النهائية الرسمية لن تُعلن إلا عقب الاعتماد المباشر من المحافظ.
أرقام الماراثون وإجراءات الانضباط
وكان قد خاض غمار امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة القليوبية هذا العام 120 ألفاً و426 طالباً وطالبة، جرى توزيعهم بدقة على 440 لجنة امتحانية بمختلف الإدارات التعليمية. وتابعت المديرية سير تلك الامتحانات عبر غرف العمليات المركزية والفرعية للتعامل الفوري مع أي ملاحظات أو طوارئ. كما حرصت المديرية على استمرار تطبيق الإجراءات المنظمة للعمل داخل اللجان، والتشديد الحازم على منع اصطحاب الهواتف المحمولة أو أي وسائل قد تُستخدم في الغش، توفيراً للأجواء المناسبة التي تساعد الطلاب على أداء الامتحانات في هدوء وانضباط تامين. كما تم تجهيز اللجان بجميع الاحتياجات اللازمة، والتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير الرعاية الطبية والتأمين الكامل لمقار اللجان، بما يضمن سير الامتحانات بصورة منتظمة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، وهو ما تكلل بالنجاح الذي تقطف محافظة القليوبية ثماره تمهيداً لبدء مرحلة تعليمية جديدة في سياق المنظومة التعليمية للدولة.