لمد الشفاء للقرى.. قافلة طبية مجانية كبرى في كفر شكر بالقليوبية يومي الأربعاء والخميس

قافلة طبية - أرشيفية

قافلة طبية - أرشيفية

احمد عواد

في إطار جهود الدولة المتواصلة لتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين ورعاية الأسر الأولى بالرعاية، تنظم اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، بالتعاون المثمر مع بنك الشفاء المصري، قافلة طبية مجانية كبرى. وتحط هذه القافلة رحالها بقرية "البقاشين" التابعة لمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، وذلك على مدار يومي الأربعاء والخميس الموافقين 24 و25 يونيو؛ لتخفيف العبء عن كاهل الأهالي وتقديم خدمات صحية متكاملة داخل القرى الأكثر احتياجًا. وتأتي هذه المبادرة برعاية كريمة من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية، والدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور محمد مصطفى إسماعيل عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومنسق عام القوافل الطبية والمجتمع المدني بمجلس الوزراء. ويواكب هذا التحرك الإنساني جهوداً تنموية واسعة تشهدها محافظة القليوبية لرفع كفاءة المنظومة الصحية تماشياً مع رؤية الدولة المصرية.

اليوم الأول: رعاية تخصصية لطب وجراحة العيون

وتبدأ فعاليات القافلة الإنسانية يوم الأربعاء 24 يونيو، من خلال قافلة نوعية متخصصة في طب وجراحة العيون (الرمد)؛ حيث تفتح الأبواب لتقديم الكشف الطبي المجاني للمواطنين على أيدي نخبة من الأساتذة المتخصصين الأجلاء من جامعتي عين شمس والقاهرة. ولن تقتصر الخدمة على الفحص فحسب، بل ستشمل أيضاً صرف العلاج الدوائي اللازم، وإتاحة النظارات الطبية للحالات المستحقة بالمجان تماماً، فضلاً عن تحويل وإجراء العمليات الجراحية للحالات التي تستدعي تدخلاً طبياً عاجلاً.

اليوم الثاني: تخصصات متعددة لرعاية صحية شاملة

وتستكمل القافلة رسالتها النبيلة يوم الخميس 25 يونيو، عبر إطلاق قافلة طبية شاملة ومتكاملة الأركان، تضم حزمة من التخصصات الحيوية التي تمس احتياجات المواطنين اليومية، وهي: الأطفال، والأنف والأذن والحنجرة، والباطنة، والعظام، والجلدية. وستتولى الفرق الطبية تقديم الكشف الطبي الدقيق وصرف كافة الأدوية والعلاجات مجاناً لكل المواطنين المترددين على مقر القافلة. وفي هذا السياق، تهيب الجهات المنظمة بأهالي قرية البقاشين والقرى المجاورة لها سرعة الحضور والاستفادة القصوى من هذه الخدمات الطبية المجانية الرفيعة خلال أيام العمل المحددة، لتعزيز السلامة الصحية التي تسعى لتحقيقها محافظة القليوبية في سياق جهود الدولة الشاملة.