في خطوة حاسمة لتحقيق العدالة الناجزة، تستأنف محكمة جنايات شبرا الخيمة (الدائرة الرابعة)، اليوم الثلاثاء، نظر جلسات محاكمة المتهمين في واقعة التعدي الآثم على طفل قرية "باسوس" ووالده. تأتي هذه الجلسة برئاسة المستشار الدكتور رضا أحمد عيد، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد محمود مصطفي، ومحمد عبد المعز الغمراوي، ومحمد حسني الضبع، وبأمانة سر عاصم طايل؛ لاستماع مرافعة دفاع المتهمين في القضية التي هزت الرأي العام.
إحالة الجناة إلى المحاكمة العاجلة
وكان المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها الكلية، قد قرر إحالة القضية المقيدة برقم 6918 لسنة 2026 جنايات القناطر الخيرية (809 لسنة 2026 كلي جنوب بنها) إلى محكمة استئناف طنطا، لإدراجها أمام المحكمة المختصة بجنايات شبرا الخيمة. وتضم القضية 7 متهمين واجهوا اتهامات ثقيلة بالشروع في قتل المواطن "أحمد مرسي" ونجله الصغير "محمد"، واستعراض القوة والتلويح بالعنف في قلب محافظة القليوبية الان، إثر خلافات عائلية نكراء.
تفاصيل الاتهامات وأسماء المتهمين
سطرت النيابة العامة في أمر الإحالة تهمًا تتعلق بحيازة أسلحة نارية "بندقية وفرد خرطوش" وذخائر، والتسبب في إحداث عاهة مستديمة للمجني عليهما، فضلاً عن ترويع المواطنين وإطلاق النيران في المناطق السكنية. وقد شملت قائمة المتهمين المحبوسين كلاً من:
أدهم ع. أ.
عبد الرحمن ع. ع.
يوسف ن. ز.
عبد الشافي أ. ع.
شريف أ. أ.
رفعت ع. أ. بينما لا يزال المتهم الرابع "معتز ي. ز." هاربًا من قبضة العدالة.
التحريات الأمنية وسقوط المتهمين
وتعود جذور الواقعة إلى مقطع فيديو متداول وثق لحظات الغدر؛ حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشف ملابساته بعد بلاغ تلقاه مركز شرطة القناطر الخيرية من أحد المستشفيات يوم 19 فبراير الماضي، يفيد باستقبال "مالك مصنع سلك" وطفله البالغ 5 سنوات مصابين برش خرطوش وجروح بالغة. وبفضل اليقظة الأمنية التي تشهدها محافظة القليوبية ، جرى ضبط المتهمين والأسلحة المستخدمة، واعترف الجناة بجريمتهم النكراء بدافع الخلافات الأسرية، لتتولى النيابة التحقيق وتسطر كلمة الفصل في هذه القضية.