بالعصا الإلكترونية.. تفتيش حازم لطلاب الثانوية العامة بالقليوبية لمنع الهواتف والساعات الذكية

تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل الدخول للجان بالقليوبية

تفتيش طلاب الثانوية العامة قبل الدخول للجان بالقليوبية

احمد عواد

في إطار السعي الدؤوب لترسيخ مبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق الانضباط التام، حرص القائمون على أعمال امتحانات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية على إجراء أعمال تفتيش دقيقة باستخدام العصا الإلكترونية قبل دخول الطلاب إلى مقار اللجان، اليوم الثلاثاء. وتأتي هذه الإجراءات الصارمة تزامناً مع توجه طلاب النظام الجديد لأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، بينما يؤدي طلاب النظام القديم امتحاني الاقتصاد والإحصاء بواقع ساعة ونصف لكل مادة. وتتابع محافظة القليوبية الان عبر أجهزتها التنفيذية توفير المناخ الملائم والآمن لـ 51 ألفاً و553 طالباً وطالبة يؤدون الامتحانات داخل 98 لجنة بمختلف المراكز والمدن.

حظر الأجهزة الإلكترونية واستنفار غرف العمليات

وكان محافظ القليوبية قد شدد على الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات المنظمة لدخول اللجان، والتأكد من عدم اصطحاب الطلاب لأي أجهزة إلكترونية، أو هواتف محمولة، أو ساعات ذكية، أو سماعات. ولضمان سير المنظومة بكفاءة، رفعت المحافظة درجة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة الخدمية، مفعلة غرفة عمليات مركزية ترتبط بالغرف الفرعية بالمراكز والمدن والأحياء ومديرية التربية والتعليم لمتابعة الموقف على مدار الساعة والتعامل الفوري مع أي طوارئ.

تأمين شامل وتنسيق خدمي وطبي بمحيط اللجان

وتشهد محافظة القليوبية الان تكثيفاً للتواجد الأمني بمحيط اللجان ومراكز توزيع الأسئلة، مع تطبيق خطة مرورية تضمن سيولة الحركة، ومراجعة اشتراطات الحماية المدنية وسلامة مراوح الأسقف. كما شملت التوجيهات تكليف رؤساء المدن برفع الإشغالات ومنع الباعة الجائلين، وتحسين النظافة والإنارة حول المدارس، وتجهيز استراحات المراقبين بكافة سبل الإقامة. وفي القطاع الصحي، تم تأمين تواجد طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة، والتنسيق مع هيئة الإسعاف لتوزيع السيارات بالقرب من المقار. وضماناً لاستقرار الخدمات، تم تأمين التغذية الكهربائية بمولدات بديلة، وتكليف مديرية التموين بمتابعة الأسواق وتوفير احتياجات الاستراحات، وتكليف مشروع مواقف السرفيس بتيسير نقل الطلاب، فضلاً عن تخصيص الخط الساخن (01515169917) لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة.