محافظ القليوبية يدعم الفلاحين بقافلة بيطرية مجانية لتعزيز الثروة الحيوانية بكفر شكر

قافلة بيطرية لدعم الثروة الحيوانية

قافلة بيطرية لدعم الثروة الحيوانية

محمد صبري

تفقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية أعمال القافلة البيطرية العلاجية المجانية بقرية كفر علي شرف الدين التابعة لمركز كفر شكر وذلك في إطار جهود الدولة لدعم الفلاح المصري والحفاظ على الثروة الحيوانية. وجاءت الجولة بحضور الدكتور هاني شمس الدين مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية واللواء أحمد شادي رئيس مركز ومدينة كفر شكر.

وخلال الجولة تابع المحافظ مختلف أقسام القافلة واطمأن على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لتقديم الخدمات البيطرية للمربين. كما استمع إلى شرح حول برامج التحصين الوقائي والخدمات العلاجية المقدمة للحيوانات والتقى بعدد من المواطنين والمربين للتعرف على آرائهم بشأن مستوى الخدمات المقدمة.

وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة تضع دعم صغار المربين على رأس أولوياتها باعتبارهم أحد الركائز الأساسية لتحقيق الأمن الغذائي وزيادة الإنتاج الحيواني مشيراً إلى أهمية استمرار تقديم الخدمات البيطرية المجانية لتخفيف الأعباء عن الفلاحين.

كما شملت الجولة تفقد الوحدة البيطرية بقرية كفر علي شرف الدين حيث تابع سير العمل بها واطلع على البرامج العلاجية والوقائية التي يتم تنفيذها. ووجه المحافظ بضرورة تسهيل الإجراءات أمام المواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة بما يضمن الحفاظ على صحة الحيوانات ورفع إنتاجيتها.

وتنظم القافلة مديرية الطب البيطري بالقليوبية من خلال إدارة كفر شكر البيطرية بالتعاون مع معهد بحوث صحة الحيوان ببنها. وتقدم القافلة خدماتها بالمجان وتشمل الكشف الطبي على الحيوانات وصرف الأدوية والعلاجات اللازمة بما يسهم في تحسين صحة الثروة الحيوانية والحد من انتشار الأمراض.

وعلى هامش أعمال القافلة تابع المحافظ تنفيذ أعمال تعقيم وتحصين الكلاب الضالة في المنطقة ضمن خطة المحافظة للسيطرة على أعدادها والحد من انتشار الأمراض حفاظاً على الصحة العامة وسلامة المواطنين مع الالتزام بالأساليب البيطرية والإنسانية المعتمدة في التعامل مع الحيوانات.

وأوضح الدكتور هاني شمس الدين مدير مديرية الطب البيطري بالقليوبية أن القافلة شهدت إجراء عدد من التدخلات الجراحية المجانية بواسطة نخبة من الأطباء البيطريين إلى جانب تنظيم ندوات توعوية وإرشادية للمربين للتعريف بالأمراض الوبائية وطرق الوقاية منها وأساليب التربية والرعاية الصحية السليمة.

وأكد محافظ القليوبية استمرار تنفيذ القوافل البيطرية المجانية بمختلف قرى ومراكز المحافظة بالتعاون مع الجهات البحثية والجامعية بهدف توسيع نطاق الخدمات البيطرية والوصول إلى أكبر عدد من المربين دعماً للفلاح المصري وتعزيزاً لجهود الدولة في تنمية الثروة الحيوانية وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.