الشباب والرياضة بالقليوبية ترسم ملامح مستقبل العمل البرلماني وتستعد بخطط جديدة للشباب

اجتماع لمناقشة خطط وبرامج البرلمان

اجتماع لمناقشة خطط وبرامج البرلمان

محمد صبري

عقدت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية اجتماعا موسعا لمناقشة خطط وبرامج إدارة البرلمان والتعليم المدني والاستعداد للعام المالي 2026/ 2027 وذلك في إطار توجهات وزارة الشباب والرياضة نحو تطوير منظومة العمل البرلماني وتأهيل الكوادر الشبابية القادرة على المشاركة الفعالة في بناء المجتمع.

جاء الاجتماع برعاية الدكتور حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية وبحضور الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة والأستاذة دعاء نبيه وكيل المديرية للشباب إلى جانب الأستاذ محمود نجيب مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني والأستاذة عزة عبد البديع مسؤول البرلمان بالمديرية وعدد من المدربين والكوادر البرلمانية.

وشهد اللقاء استعراض نتائج خطة اللقاءات الشهرية التي تم تنفيذها خلال العام المالي الحالي مع تقييم أبرز الإنجازات والتحديات التي واجهت العمل البرلماني كما تمت مناقشة المقترحات المقدمة من الكوادر البرلمانية بشأن موضوعات وخطط الشعب البرلمانية للعام المالي الجديد بما يسهم في تطوير الأداء وتحقيق أقصى استفادة للنشء والشباب.

كما تناول الاجتماع بحث ملامح الخطة الصيفية للبرلمان ووضع أفكار وبرامج جديدة تستهدف تنمية مهارات أعضاء برلمان الطلائع والشباب وتوسيع نطاق الأنشطة التي تعزز من قدراتهم القيادية والفكرية بما يتوافق مع متطلبات العصر الرقمي ويعزز قيم الانتماء والمواطنة والمشاركة المجتمعية.

وأكد وكيلا مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية أهمية مواصلة تطوير منظومة العمل البرلماني وتحديث أساليب التدريب والتأهيل بما يواكب تطلعات الشباب ويسهم في إعداد جيل أكثر وعيا بالقضايا الوطنية وقادرا على ممارسة دوره المجتمعي بصورة إيجابية وفعالة.

وشددا على ضرورة تنويع الأنشطة التدريبية والبرامج التفاعلية بما يسهم في رفع كفاءة أعضاء البرلمان وتنمية مهارات الحوار وإبداء الرأي وصقل قدراتهم على المشاركة في مناقشة القضايا المجتمعية المختلفة بما يدعم بناء الشخصية الوطنية الواعية والقادرة على تحمل المسؤولية.