عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية اللقاء الجماهيري الأسبوعي بديوان عام المحافظة لبحث شكاوى وطلبات المواطنين من مراكز ومدن بنها وكفر شكر وطوخ وقها وذلك في إطار حرص المحافظة على تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين والاستجابة لاحتياجاتهم والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.
وشهد اللقاء استعراض عدد من الطلبات والمشكلات التي تقدم بها المواطنون حيث وجه المحافظ بتوفير فرص عمل مناسبة لعدد من ذوي الهمم بالتنسيق مع الجهات المعنية دعماً لدمجهم في سوق العمل وتمكينهم اقتصادياً كما أصدر توجيهاته بسرعة توفير موتوسيكل مجهز لأحد المواطنين من ذوي الهمم بما يساعده على التنقل وممارسة حياته اليومية بصورة مستقلة وكريمة.
كما وجه المحافظ بتوفير كرسي متحرك كهربائي لإحدى الحالات الإنسانية التي تعاني من شلل نصفي نتيجة تعرضها لعلاج خاطئ مؤكداً استمرار تقديم أوجه الدعم والرعاية للحالات الأولى بالرعاية. وتابع المحافظ الحالة بشكل مباشر مشيراً إلى أنه سبق توفير فرصة عمل تتناسب مع ظروفها الصحية كما كلف الجهات المختصة بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لعلاجها على نفقة الدولة لضمان حصولها على الرعاية الطبية المناسبة.
وتناول اللقاء عدداً من الملفات الخدمية والإدارية حيث وجه المحافظ بدراسة طلبات الحصول على وحدات سكنية وفحص طلبات استخراج التراخيص واستكمال الإجراءات القانونية لبعض المباني. كما تم بحث شكاوى التصالح على مخالفات البناء ودراسة طلبات الانتداب الوظيفي والإجازات الاستثنائية للحالات الإنسانية إلى جانب متابعة عدد من المطالب المتعلقة بالمرافق العامة والعمل على سرعة الاستجابة لها.
وأكد محافظ القليوبية أن اللقاء الجماهيري الأسبوعي يمثل إحدى أهم آليات التواصل المباشر مع المواطنين والتعرف على احتياجاتهم الحقيقية والعمل على إيجاد حلول عملية لها بالتنسيق مع مختلف الأجهزة التنفيذية مشدداً على ضرورة سرعة التعامل مع الطلبات الجادة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بما يحقق مصلحة المواطنين ويرتقي بمستوى الخدمات في مختلف أنحاء المحافظة.
حضر اللقاء المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام للمحافظة والدكتور محمد عقل السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن المعنية ومديرو المديريات والإدارات المختصة.