خطوة جديدة نحو تطوير الصحة بالقليوبية محافظ الإقليم يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا وبنك الشفاء المصري

المحافظ يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا

المحافظ يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا

محمد صبري

استقبل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية بمكتبه بديوان عام المحافظة وفدا من اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري بحضور المهندسة جيهان مسعود سكرتير عام المحافظة وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك لدعم المنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وضم الوفد الدكتورة نجلاء عبد المنعم رئيس اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء والأستاذ محمد فرغلي العضو المنتدب لمؤسسة بنك الشفاء المصري والدكتور محمد مصطفى إسماعيل عضو اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء والمنسق العام للقوافل الطبية والمجتمع المدني بمجلس الوزراء والأستاذ ماهر وحيد رئيس قسم القوافل بمؤسسة بنك الشفاء المصري.

وفي مستهل اللقاء رحب محافظ القليوبية بأعضاء الوفد مؤكدا حرص المحافظة على تعزيز التعاون مع مؤسسات الدولة ومؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ المبادرات الصحية التي تسهم في تحسين جودة الخدمات الطبية وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

وأكد المحافظ أن دعم المنظومة الصحية يأتي في مقدمة أولويات العمل التنفيذي بالمحافظة مشيرا إلى أن من أبرز التحديات الحالية الحاجة إلى زيادة أعداد أسرة الرعاية المركزة وحضانات الأطفال بما يضمن توفير الرعاية الطبية اللازمة للحالات الحرجة وحديثي الولادة.

وأشار حسام عبد الفتاح إلى تطلع المحافظة لتعزيز التعاون مع اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري من أجل دعم المستشفيات ورفع كفاءتها وزيادة الطاقة الاستيعابية للخدمات الصحية بما يحقق نقلة نوعية في مستوى الرعاية المقدمة للمواطنين تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وتعد اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء إحدى الجهات الحيوية التي تعمل على سرعة الاستجابة للحالات الإنسانية والاستغاثات الطبية من خلال التنسيق لإصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة وتوفير الأدوية والأجهزة التعويضية ودعم مرضى الأورام وزراعة النخاع والحالات الحرجة إلى جانب تنظيم القوافل الطبية الشاملة بالتعاون مع الجهات المعنية.

ومن جانبهم أكد أعضاء الوفد استمرار التعاون مع محافظة القليوبية ودعم المبادرات الصحية والقوافل الطبية التي تستهدف تقديم خدمات علاجية متميزة للمواطنين وتعزيز أوجه الشراكة مع الأجهزة التنفيذية بما يخدم أبناء المحافظة.

وعقب اللقاء توجه محافظ القليوبية برفقة وفد اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري لتفقد أعمال القافلة الطبية المجانية المقامة بقرية البقاشين التابعة لمركز ومدينة كفر شكر والمنظمة بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية.

وتستمر أعمال القافلة الطبية على مدار يومين حيث يشهد اليوم الأول تقديم خدمات الكشف والعلاج في تخصص الرمد بينما تتضمن فعاليات اليوم الثاني تخصصات العظام والباطنة والأطفال والجلدية والأنف والأذن والحنجرة مع تقديم الكشف وصرف العلاج بالمجان لأهالي القرية والقرى المجاورة.