في مستهل جلسة برلمانية تاريخية سادها عبير الوطنية والاعتزاز بأمجاد الوطن، ألقى المستشار عصام فريد، رئيس مجلس الشيوخ، كلمة بليغة في بداية الجلسة العامة للمجلس اليوم، رافعاً من خلالها أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإلى جموع الشعب المصري العظيم، بمناسبة حلول الذكرى الثالثة عشرة لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة. ويحرص موقع القليوبية الآن على نقل هذا الخطاب الرفيع الذي يوثق مرحلة مفصلية صانت الهوية الوطنية وأطلقت شرارة التنمية الشاملة في كافة أرجاء الدولة.
ملحمة شعب وانحياز تاريخي لجيش مصر الباسل
واستحضر رئيس مجلس الشيوخ في كلمته ذكريات ذلك الفجر الساطع الذي أطل على مصر بنور جديد، حين خرجت جموع الملايين من المصريين بعزيمة وإصرار وشجاعة بالغة، لتعلن رفضها القاطع لكل محاولات اختطاف الوطن وطمس هويته العريقة، لتستعيد بلدها ممن تولى أمره دون وعي بقيمة الوطن وحقوق المواطنة. وأكد المستشار عصام فريد أن القوات المسلحة المصرية، انطلاقاً من ثوابتها الراسخة كمدافع عن الشعب ومقدراته، انحازت بكل إخلاص للإرادة الوطنية الحرة، وصاغت بمشاركة القوى السياسية خارطة طريق عبرت بالوطن بسلام وأمان نحو آفاق المستقبل.
من رحم يونيو انطلقت معركة البناء وتحية وفاء للقائد
وشدد رئيس المجلس على أن الاحتفاء بهذه الذكرى الغالية هو احتفاء بميلاد الدولة المصرية الحديثة؛ إذ انطلقت من رحم يونيو معركة التنمية والبناء، فدحرت الدولة الإرهاب الأسود بيد من حديد، وشيدت بيد السلام والنماء مدناً جديدة وطرقاً ومشروعات قومية ومبادرات غيرت وجه الحياة في الريف والحضر، واستعادت مكانتها الدبلوماسية الدولية والإقليمية المرموقة. وتوجه بتحية امتنان وعرفان للرئيس السيسي الذي حمل المسؤولية في وقت دقيق وأوفى بوعده بحماية الوطن، تلاها بالترحم على شهداء القوات المسلحة والشرطة الأبرار. ويواصل موقع القليوبية الآن رصد هذه المناسبات الوطنية الجليلة التي تعزز قيم الولاء والاستقرار والرخاء بالدولة.