بالأسماء والأرقام.. محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 73.46% ويُهني الأوائل هاتفياً

 محافظ القليوبية يهني اوائل الشهادة الاعدادية

محافظ القليوبية يهني اوائل الشهادة الاعدادية

احمد عواد

في عرسٍ تعليمي بهيج انتظرته آلاف الأسر، اعتمد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، نتيجة امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2025 / 2026. وجاء هذا الاعتماد الرسمي بحضور الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية والتعليمية؛ ليتوج جهود عام كامل من العمل الدؤوب والمتابعة المستمرة. ويحرص موقع العاصمة الآن وموقع القليوبية الآن على نشر الإحصائيات الكاملة والتفاصيل الرسمية للنتيجة لتيسير حصول الطلاب عليها في أرجاء الدولة.

87 ألف ناجح بالمدارس العامة ونسبة نجاح مبهرة 100% لطلاب النور للمكفوفين

وأعلن السيد المحافظ أن نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية العامة قد بلغت 73.46%؛ حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات هذا العام 120,535 طالباً وطالبة، حضر منهم 119,068 طالباً وطالبة، في حين بلغ إجمالي عدد الطلاب الناجحين 87,464 طالباً وطالبة في مختلف الإدارات التعليمية. كما تضمن الاعتماد تفاصيل نتائج الفئات الأخرى؛ إذ بلغت نسبة النجاح في الإعدادية المهنية 72.82% بنجاح 1,712 طالباً من إجمالي 2,351 حضروا الامتحانات. وفي لفتة متميزة تعكس الاهتمام بمدارس التربية الخاصة، حققت إعدادية النور للمكفوفين نسبة نجاح مبهرة بلغت 100% بنجاح جميع الطلاب المتقدمين البالغ عددهم 11 طالباً، بينما سجلت مدرسة الصم وضعاف السمع نسبة نجاح 95.84% بحضور 23 طالباً واجتيازهم الاختبارات بنجاح.

لفتة أبوية.. المحافظ يهني الأوائل هاتفياً ويكشف كواليس التصحيح الدقيق

ومن جانبه، أوضح الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات بالكنترولات تمت بمنتهى الدقة والشفافية والحيادية التامة لإعطاء كل طالب حقه كاملاً، مشيداً بالتنظيم والتعاون المثمر بين كافة الجهات. وفي لفتة أبوية كريمة، حرص معالي المحافظ على إجراء اتصالات هاتفية بالطلاب الأوائل على مستوى المحافظة لتهنئتهم شخصياً بالتفوق، معرباً عن فخره واعتزازه بحجم الجهد المبذول من الطلاب وأسرهم، ومؤكداً حرص المحافظة الدائم على تكريم النوابغ ورعايتهم ليكونوا قادة المستقبل وعماد الوطن.

تهنئة قلبية ودعوة لمواصلة التسلح بالعلم في المرحلة الثانوية

وفي ختام فعاليات الاعتماد، وجه الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح أصدق التهاني القلبية لجميع الطلاب الناجحين والمتفوقين ولأولياء أمورهم الذين وفروا لأبنائهم سبل الرعاية للوصول إلى هذا المستوى المشرف. وحث المحافظ الطلاب على مواصلة الجد والاجتهاد في مرحلة التعليم الثانوي والتسلح بالمهارات الحديثة والمعرفة، مؤكداً أنهم الأمل المشرق لمصرنا الغالية في ظل مسيرة التنمية الشاملة والنهضة الاستراتيجية التي تشهدها البلاد. ويواصل موقع القليوبية الآن تقديم خدماته التعليمية المتكاملة لنشر روابط النتائج الرسمية فور رفعها إلكترونياً لخدمة كافة المواطنين بالدولة.

814aa288-b0f4-4075-95e5-834499d6fac4

ec0e8ec2-7755-4b87-9620-7c69c5dc0c12ba70a8d8-65dd-4b91-994f-1130b7fa50bf

35de9399-944e-49aa-9d6c-45931009207f

4d097337-a6f2-4d47-add3-f1997bd9be62

b41ca46b-0829-453e-9766-96673ef21ed3