تطوير الأداء البرلماني والتثقيفي على رأس أولويات شباب القليوبية استعدادا للعام المالي الجديد

اجتماع لمناقشة خطط العمل المستقبلية

اجتماع لمناقشة خطط العمل المستقبلية

محمد صبري

واصلت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية اجتماعاتها المكثفة لمناقشة خطط وبرامج العمل المستقبلية وآليات تطوير منظومة البرلمان والتعليم المدني بمراكز الشباب وذلك في إطار توجهات وزارة الشباب والرياضة الهادفة إلى تعزيز الوعي المجتمعي وتنمية قدرات النشء والشباب وصقل مهاراتهم القيادية والثقافية.

وعقد الدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة والأستاذة دعاء نبيه وكيل المديرية للشباب اجتماعا موسعا مع مسؤولي البرلمان والتعليم المدني بالإدارات الفرعية بحضور الأستاذ محمود نجيب مدير الإدارة والأستاذة عزة عبد البديع مسؤول البرلمان بالمديرية لمناقشة ملامح خطة العمل للعام المالي 2026/ 2027 ووضع رؤى جديدة تسهم في الارتقاء بالأداء البرلماني والتثقيفي داخل مراكز الشباب.

وشهد الاجتماع استعراض نتائج وتقييم خطة اللقاءات الشهرية للعام المالي 2025 /2026 إلى جانب مناقشة مقترحات تطوير الشعب البرلمانية وخطط العمل المقرر تنفيذها خلال العام المالي الجديد بما يحقق أكبر استفادة ممكنة للنشء والشباب من الأنشطة والبرامج المقدمة.

كما تناول الاجتماع مراجعة الخطة الصيفية للبرلمان وما تتضمنه من فعاليات وبرامج متنوعة تستهدف تنمية مهارات القيادة والحوار والثقافة العامة لدى الشباب مع التركيز على تلبية احتياجاتهم المختلفة وتعزيز مشاركتهم الإيجابية في المجتمع.

وأكد المشاركون أهمية تكثيف الجهود الميدانية ومتابعة تنفيذ تعليمات الوزارة الخاصة بتفعيل الشعب البرلمانية بمراكز الشباب والالتزام بالجداول الزمنية للبرامج والأنشطة مع ضرورة سرعة الاستجابة للمهام العاجلة والمشاركة الفاعلة في مختلف الفعاليات المدرجة ضمن خطة النشاط العام.

وأكد الدكتور محمد عبد المؤمن أن تطوير منظومة البرلمان والتعليم المدني يمثل أحد المحاور المهمة في بناء وعي الشباب وتأهيلهم للمشاركة الإيجابية في المجتمع مشيرا إلى أهمية تقديم برامج نوعية تسهم في تنمية المهارات القيادية والحوارية بما يتوافق مع توجهات الدولة نحو إعداد جيل واع وقادر على تحمل المسؤولية.

ومن جانبها أوضحت الأستاذة دعاء نبيه أن البرلمان والتعليم المدني يعدان من أبرز الأدوات التثقيفية التي تسهم في إعداد القيادات الشابة وتنمية مهارات التفكير النقدي والحوار والعمل الجماعي فضلا عن ترسيخ قيم المواطنة والانتماء والمشاركة المجتمعية ودعم جهود التنمية.

واختتم الاجتماع بمناقشة أوضاع الشعب البرلمانية غير الفاعلة وسبل إعادة تنشيطها وتعظيم الاستفادة من دورها داخل مراكز الشباب مع فتح باب الحوار أمام الحضور لطرح المقترحات والأفكار التي تسهم في تطوير العمل البرلماني والتثقيفي وتعزيز دوره في بناء الشخصية الوطنية الواعية بمحافظة القليوبية.