عقد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية اجتماعا تنسيقيا مع مسؤولي ومهندسي شركة المقاولون العرب بمكتب شبرا الخيمة لمتابعة معدلات تنفيذ مشروعات رصف الطرق بمختلف مراكز ومدن المحافظة ووضع جدول زمني متكامل للانتهاء من جميع الأعمال وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير البنية التحتية وتحسين شبكة الطرق.
شهد الاجتماع حضور الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية والدكتورة سلوى أبو العنين رئيس حي غرب شبرا الخيمة والقائمة بأعمال رئيس مدينة شبرا الخيمة والمهندسة حنان إبراهيم مدير مديرية الطرق بالقليوبية والمهندس ياسر إبراهيم رئيس حي شرق شبرا الخيمة والأستاذ حسام المحلاوي رئيس مدينة الخصوص إلى جانب عدد من مسؤولي شركة المقاولون العرب ومديري إدارات الطرق بالأحياء والمدن المعنية.
واستعرضت المهندسة حنان إبراهيم الموقف التنفيذي لمشروعات الرصف ونسب الإنجاز الحالية كما قدم مسؤولو شركة المقاولون العرب عرضا لخطة العمل والبرنامج الزمني المقترح ومعدلات التنفيذ والاحتياجات اللازمة للإسراع في إنجاز المشروعات.
وأكد المحافظ ضرورة الالتزام الكامل بالبرنامج الزمني المحدد وتكثيف فرق العمل بالمواقع المختلفة مع إزالة أي معوقات قد تؤثر على سير التنفيذ والالتزام بأعلى المواصفات الفنية والهندسية بما يضمن سرعة إنجاز المشروعات وتحسين الحركة المرورية ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
ووجه محافظ القليوبية بسرعة الانتهاء من تنفيذ وتسليم عدد من مشروعات الرصف ذات الأولوية والتي تشمل محور بهتيم أسكو وشارع أحمد حلمي وشارع مستشفى القناطر الخيرية وشارع الرشاح بمدينة الخصوص وشارع الرشاح بمدينة قليوب على أن يتم تسليمها بالكامل بنهاية شهر أغسطس 2026.
كما شدد المحافظ على الانتهاء من باقي مشروعات الرصف المدرجة بالخطة قبل نهاية شهر أكتوبر 2026 مع بدء صرف المستخلصات المالية اعتبارا من بداية شهر يوليو المقبل بما يسهم في زيادة معدلات التنفيذ والالتزام بالجدول الزمني المقرر.
ومن جانبهم أكد مسؤولو شركة المقاولون العرب التزامهم بتنفيذ البرنامج الزمني المتفق عليه وتكثيف الأعمال في جميع المواقع والانتهاء من المشروعات في المواعيد المحددة وفقا للمواصفات الفنية المعتمدة.
وفي ختام الاجتماع أكد محافظ القليوبية استمرار المتابعة اليومية لمشروعات الرصف والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لضمان الانتهاء من الأعمال في توقيتها المحدد بما يسهم في إحداث نقلة نوعية بشبكة الطرق وتحسين جودة الحياة للمواطنين.