استكمالا لتطوير سوق بهتيم محافظ القليوبية يعلن انتهاء الأعمال خلال أسبوع تمهيدا لتسكين الباعة

محافظ القليوبية يتابع اعمال سوق بهتيم

محافظ القليوبية يتابع اعمال سوق بهتيم

محمد صبري

واصل الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية جولاته الميدانية لمتابعة أعمال إزالة الأسواق العشوائية المتبقية بمحيط سوق بهتيم بالتزامن مع تنفيذ أعمال تطوير السوق تمهيدا لنقل الباعة الجائلين والمفترشين إلى داخله في إطار خطة المحافظة لإعادة الانضباط بالشوارع وتحسين المظهر الحضاري وتيسير الحركة المرورية.

وتابع المحافظ إزالة التندات والفروشات وجميع الإشغالات التي تعوق حركة المواطنين والسيارات بمحيط السوق موجها باستمرار الحملات اليومية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع عودة المخالفات والحفاظ على ما تحقق من انضباط.

وأكد المحافظ أن أعمال تطوير سوق بهتيم المقام على مساحة أربعة آلاف متر مربع تسير وفقا للجدول الزمني المقرر مشيرا إلى الانتهاء منها خلال أسبوع تمهيدا لتسكين الباعة داخل السوق المطور بما يوفر لهم بيئة آمنة ومنظمة ويقضي على ظاهرة الافتراش بالشوارع. كما تابع تنفيذ المطالع والمنازل الخاصة بالسوق لتسهيل حركة الدخول والخروج وتحقيق السيولة المرورية.

ووجه محافظ القليوبية بإدراج شارع داير الناحية البحري المتفرع من محيط السوق ضمن خطة التطوير الحالية مع التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ مشروع للصرف الصحي بما يرفع كفاءة البنية التحتية ويحقق التكامل مع أعمال التطوير.

وشدد المحافظ على استمرار تنفيذ خطة المحافظة لتطوير الأسواق ورفع كفاءتها بالتوازي مع إزالة الأسواق العشوائية والإشغالات تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتحسين مستوى الخدمات والارتقاء بجودة الحياة للمواطنين مؤكدا استمرار المتابعة الميدانية حتى الانتهاء من جميع الأعمال.

وأعرب المحافظ عن تقديره للواء أشرف جاب الله مساعد وزير الداخلية مدير أمن القليوبية مثمنا ما قدمه من دعم وتنسيق مع الأجهزة التنفيذية وجهود الأجهزة الأمنية التي كان لها دور بارز في نجاح أعمال إزالة الأسواق العشوائية بمحيط سوق بهتيم مؤكدا أن التعاون بين المحافظة ومديرية الأمن يمثل دعامة رئيسية لاستكمال خطط التطوير وتحقيق الانضباط وخدمة المواطنين.

جاءت الجولة بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء محمد السعيد نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب والعميد محمود فيصل مدير شرطة المرافق والدكتورة سلوى أبو العنين رئيس مدينة شبرا الخيمة والأستاذ ياسر إبراهيم رئيس حي شرق شبرا الخيمة.