جامعة بنها تعزز حضورها الدولي بالمشاركة في سيمينار الذكاء الاصطناعي بالصين

جامعة بنها تشارك في سيمنار تدريبي للدول الشريكة

جامعة بنها تشارك في سيمنار تدريبي للدول الشريكة

محمد صبري

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها مشاركة الجامعة في السيمينار التدريبي الدولي حول إدارة المعلومات الرقمية والذكاء الاصطناعي للدول الشريكة في مبادرة الحزام والطريق والذي تستضيفه الصين خلال الفترة من 26 يونيو حتى 9 يوليو 2026 بمشاركة نخبة من الخبراء والمسؤولين من عدد من الدول.
وأكد رئيس الجامعة أن هذه المشاركة تأتي في إطار توجه جامعة بنها نحو مواكبة أحدث التطورات العالمية في مجالات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي وتعزيز التعاون الدولي بما يتيح الاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة لدعم تطوير العملية التعليمية والبحثية.
وأوضح الجيزاوي أن السيمينار يمثل منصة مهمة لتبادل الخبرات وبناء القدرات في مجالات إدارة المعلومات الرقمية حيث يناقش تطبيقات الذكاء الاصطناعي في القطاعات الصناعية والخدمية إلى جانب استراتيجيات حوكمة البيانات وإدارتها وآليات توظيفها لدعم جهود التنمية في إطار مبادرة الحزام والطريق.