في لفتة إنسانية تفيض بعبق التكافل والمساندة المجتمعية، وفي إطار جهوده الدؤوبة لدعم جيل المستقبل خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، أطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بمحافظة القليوبية، بالتعاون والشراكة مع مؤسسة مجاهد نصار للتنمية والأعمال الخيرية، مبادرة جديدة تحمل عنوان «Peak – القمة بيك». وتهدف هذه المبادرة الاستثنائية إلى تقديم الدعم النفسي والمعنوي لطلاب الثانوية العامة، ومساندتهم ومرافقتهم طوال فترة الامتحانات العصيبة؛ حيث واكب موقع القليوبية الان انطلاق هذه الفعاليات الإيجابية التي تزرع الطمأنينة في نفوس الطلاب والأسر.
وانتشرت فرق العمل الميدانية ومجموعات من المتطوعين بروح مفعمة بالحيوية أمام عدد من لجان الامتحانات الحيوية بالمحافظة، ومن بينها مدارس نجيب محفوظ، والثانوية بنات، والمنارة. وحرص المتطوعون بابتساماتهم الواعدة على استقبال الطلاب برسائل تحفيزية دافئة وكلمات تشجيعية منتقاة بعناية، تسهم بشكل مباشر في تخفيف حدة التوتر والقلق المصاحب لفترة الامتحانات، وتعزز ثقتهم في قدراتهم وإمكاناتهم قبل خوض ماراثون اللجان.
زجاجات مياه وعصائر.. هدايا إنسانية ترسم البهجة وتدعم مسيرة النجاح
وتضمنت الفعاليات توزيع حقائب دعم مخصصة على الطلاب، اشتملت على زجاجات مياه مبردة وعصائر وبسكويت وأقلام، في خطوة تهدف إلى توفير أجواء من الراحة البدنية والنفسية قبل دخول اللجان، وإدخال البهجة والسرور إلى نفوس الطلاب في هذه المرحلة المهمة والفارقة من مسيرتهم التعليمية. وقد لاقت المبادرة تفاعلاً واسعًا وإشادة كبيرة من الطلاب وأولياء الأمور، الذين ثمنوا هذه الأجواء الإيجابية والداعمة أمام اللجان.
ومن المقرر، كما ينقل موقع القليوبية الان، أن تستمر فعاليات مبادرة «Peak – القمة بيك» طوال فترة امتحانات الثانوية العامة بمحافظة القليوبية، تأكيدًا على أهمية الوقوف إلى جانب الطلاب وتقديم مختلف أشكال الدعم التي تساعدهم على تحقيق التفوق. ويأتي هذا التحرك التنموي لدعم الشباب والطلاب، وتعزيز قيم التكافل انطلاقًا من الإيمان الراسخ بأن الاستثمار في الإنسان هو الركيزة الأساسية لبناء مستقبل أكثر إشراقًا واستدامة.


