في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لترسيخ ركائز الأمن العام، والتفاعل الفوري مع ما ينشر على منصات التواصل الاجتماعي من شكاوى واستغاثات المواطنين، نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية في كشف ملابسات مقطع فيديو جرى تداوله على نطاق واسع، يتضرر فيه صاحب المنشور من قيام ثلاثة أشخاص بسرقة دراجته النارية أثناء توقفها. ويتابع موقع القليوبية الآن هذه اليقظة الأمنية المتواصلة التي تضمن حماية الممتلكات وفرض سيادة القانون في كافة أرجاء الدولة.
بلاغ رسمي من عامل دليفري مقيم بالخانكة يفجر القضية
وبالفحص والتدقيق الفني، تبين أنه بتاريخ 17 يونيو الجاري، تلقى قسم شرطة أول العبور بمحافظة القليوبية بلاغاً رسمياً من (عامل توصيل "دليفري" – مقيم بدائرة مركز شرطة الخانكة) يفيد باكتشافه سرقة دراجته النارية، والتي تعد مصدر رزقه الأساسي، وذلك حال توقفها بأحد الشوارع الحيوية الكائنة بدائرة القسم؛ وعلى الفور جرى تشكيل فريق بحث جنائي لسرعة تحديد هوية الجناة وضبطهم.
ضبط الجناة والعميل سيء النية وإعادة الدراجة لـ"عامل الطلبات"
وتمكنت التحرّيات السريعة وجمع المعلومات من تحديد هوية (2) من مرتكبي الواقعة وتبين أنهما (مقيمان بدائرة مركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية)؛ وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهما. وبمواجهتهما اعترفا تفصيلياً بارتكاب واقعة السرقة بأسلوب المغافلة، وبإرشادهما نجح رجال المباحث في ضبط الدراجة النارية المستولى عليها لدى عميلهما "سيء النية" (تم ضبطه كذلك). وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وتولت النيابة التحقيق، في حين تكثف الأجهزة الأمنية جهودها الحثيثة لضبط المتهم الثالث الهارب والدراجة المستخدمة في تنفيذ الجريمة. ويحرص موقع القليوبية الآن على نقل هذه النجاحات الشرطية التي تبعث برسائل الطمأنينة لأصحاب المهن الشاقة بالدولة.