واصلت مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية جهودها في دعم المنظومة الصحية وتوسيع نطاق الخدمات الطبية المجانية للمواطنين من خلال تنفيذ قافلة طبية علاجية بقرية ميت العطار على مدار يومي 22 و23 يونيو 2026 وذلك تحت رعاية الدكتور أسامة الشلقاني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية وبإشراف الدكتورة مفيدة رجاء منسق القوافل الطبية العلاجية بالمحافظة.
وحققت القافلة نتائج متميزة بعدما قدمت 2424 خدمة طبية وتشخيصية مجانية للأهالي في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للوصول بالخدمات الصحية إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا وتوفير الرعاية الطبية المتكاملة للمواطنين.
وشهدت العيادات المختلفة إقبالا كبيرا من المواطنين حيث تم الكشف على 888 حالة في عدد من التخصصات الطبية المتنوعة شملت الباطنة والجلدية والأطفال والنساء والتوليد والأسنان والرمد وتنظيم الأسرة والجراحة بما ساهم في تلبية احتياجات الأهالي الصحية داخل القرية.
كما تضمنت القافلة تنفيذ 159 فحصا طبيا متنوعا وإجراء 181 فحصا بمعمل الطفيليات و182 تحليلا بمعمل الدم إلى جانب 17 فحص أشعة وتحويل 12 حالة إلى المستشفيات لاستكمال الفحوصات والعلاج اللازم.
وفي إطار توفير الرعاية العلاجية المتكاملة تم صرف الأدوية بالمجان لـ801 مواطن بما يخفف الأعباء عن الأسر ويعزز من حصول المرضى على العلاج المناسب دون أي تكلفة.
وامتدت خدمات القافلة إلى الجانب التوعوي حيث جرى تنظيم 8 ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 129 مواطنا بهدف رفع الوعي الصحي وتعزيز السلوكيات الوقائية السليمة بين المواطنين.
وأكدت مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية استمرار تنفيذ القوافل الطبية المجانية بمختلف قرى ومراكز المحافظة تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة والسكان بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية وتحقيق رؤية الدولة نحو الارتقاء بجودة الحياة للمواطنين.