تقدير دولي جديد.. السفارة الصينية بالقاهرة تشيد بمقال عميد طب بنها لتوثيق 70 عاماً من العلاقات المشتركة

السفارة الصينية بالقاهرة تشيد بمقال عميد طب بنها لتوثيق 70 عاماً من العلاقات المشتركة

السفارة الصينية بالقاهرة تشيد بمقال عميد طب بنها لتوثيق 70 عاماً من العلاقات المشتركة

احمد عواد

في إنجاز أكاديمي ودبلوماسي بارز يبرهن على المكانة العلمية المرموقة لعلماء وأساتذة المحافظة، أشادت السفارة الصينية بالقاهرة بالمقال المتميز الذي أعده السيد الأستاذ الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية الطب البشري بجامعة بنها ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية. ويحرص موقع القليوبية الآن على تسليط الضوء على هذه النجاحات العلمية الدولية التي ترفع اسم القليوبية عالياً في مختلف المحافل الدولية بالدولة.

إشادة رسمية عبر منصات السفارة الصينية بالكتاب التذكاري الدبلوماسي

وجاءت هذه الإشادة الرسمية عبر الحسابات والمواقع المعتمدة للسفارة الصينية بالقاهرة، تقديراً للمحتوى الفكري والمقال البحثي الذي شارك به الدكتور محمد الأشهب ضمن الإصدار الخاص بالكتاب التذكاري الصادر بمناسبة الاحتفال بمرور 70 عاماً على تدشين العلاقات الدبلوماسية بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الصين الشعبية؛ حيث يضم الكتاب نخبة مختارة من المقالات الفكرية لأبرز الشخصيات الأكاديمية والسياسية لتوثيق مسيرة التعاون والتفاهم الاستراتيجي بين البلدين الصديقين.

رؤية استراتيجية لدعم الحوار الحضاري والتبادل الطبي والعلمي

وأعربت البعثة الدبلوماسية الصينية عن تقديرها البالغ للرؤية العميقة التي طرحها عميد طب بنها في مقاله، والتي استعرضت الجذور التاريخية والآفاق المستقبلية للشراكة المصرية الصينية، إلى جانب إبراز مجالات التعاون المثمر والتبادل الثقافي والعلمي بين الجانبين. ويعكس هذا التقدير الدولي الدور الفاعل والدبلوماسي الذي تلعبه جامعة بنها وعلماؤها في دعم حوار الحضارات وبناء جسور الشراكة البحثية على المستويين الإقليمي والعالمي.

وفي سياق متصل، تقدمت أسرة كلية الطب البشري ومستشفيات جامعة بنها بخالص التهنئة والمباركة للأستاذ الدكتور محمد الأشهب على هذا الاحتفاء الدولي المشرف، متمنين لسيادته مواصلة مسيرة التميز والإنجازات التي ترفع اسم المنظومة التعليمية المصرية في كافة الأوساط الدولية بالدولة.

السفارة