أكد الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية نجاح قافلة الرمد المجانية التي نُظمت بوحدة البقاشين الصحية بمركز كفر شكر ضمن جهود التعاون المشترك بين اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري ومديرية الشؤون الصحية بالقليوبية بهدف توفير الرعاية الطبية المجانية للأهالي بالقرى الأكثر احتياجا.
وأوضح المحافظ أن القافلة شهدت إقبالا واسعا من المواطنين حيث جرى توقيع الكشف الطبي على 532 مواطنا وأسفرت نتائج الفحوصات عن احتياج 76 حالة لإجراء عمليات جراحية بينما تبين حاجة 360 حالة إلى نظارات طبية على أن يتم استكمال تقديم الخدمات اللازمة لهم وفقا للإجراءات المنظمة.
وأشار محافظ القليوبية إلى أن هذه القوافل تعكس حجم التعاون والتكامل بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني بما يسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير خدمات صحية مجانية ذات جودة عالية مؤكدا استمرار دعم المحافظة للمبادرات الصحية التي تستهدف تحسين مستوى الرعاية الطبية والارتقاء بجودة الحياة للمواطنين.
ومن المنتظر أن تواصل القافلة أعمالها غدا من خلال تقديم خدمات الكشف والعلاج في تخصصات العظام والباطنة والأطفال والجلدية والأنف والأذن والحنجرة مع صرف العلاج بالمجان لجميع المترددين وذلك في إطار الحرص على توفير منظومة رعاية صحية متكاملة لأبناء المحافظة.
محافظ القليوبية يعلن نجاح قافلة الرمد المجانية بكفر شكر وتقديم الخدمة لـ 532 مواطنا
نجاح قافلة الرمد الطبية بكفر شكر
محمد صبري