شهدت كلية التربية النوعية بجامعة بنها مناقشة وتحكيم مشروعات تخرج طلاب الفرقة الرابعة بقسم الإعلام التربوي للعام الجامعي 2025 /2026 وسط أجواء أكاديمية متميزة عكست نجاح التعاون المشترك بين أقسام الإعلام التربوي بجامعتي بنها والمنوفية في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين الجانبين.
جاءت فعاليات المناقشة برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها والدكتورة جيهان عبد الهادي موسى القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والدكتور هاني شحته إبراهيم عميد كلية التربية النوعية بجامعة بنها والدكتور محمد زيدان عميد كلية التربية النوعية بأشمون والدكتور محمود منصور هيبة رئيس قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية بجامعة بنها.
وشارك في أعمال التحكيم وفد أكاديمي من قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية بأشمون ضم نخبة من الأساتذة والمتخصصين إلى جانب الدكتور سعيد نجيب كبير مخرجي التليفزيون المصري بما أضفى على المناقشات طابعا علميا ومهنيا متميزا.
وقدم طلاب الفرقة الرابعة مجموعة من المشروعات التي عكست مستوى علميا وإبداعيا متقدما وذلك تحت إشراف الدكتور محمود منصور هيبة وبمشاركة عدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم حيث أظهرت الأعمال قدرات الطلاب في توظيف المهارات الإعلامية الحديثة وتقديم محتوى مهني متميز.
وتنوعت المشروعات بين الأفلام الوثائقية والتسجيلية التي تناولت موضوعات وطنية وثقافية وتاريخية مهمة من بينها أصل الحكاية والمتحف المصري الكبير والعقل البديل وقصر الأمير محمد علي والإسكندرية كما قدم الطلاب عددا من الإصدارات الصحفية التي جرى إعدادها وإخراجها على مدار العام الدراسي ومن أبرزها مجلة صوت النوعية ومجلة آفاق ومجلة إشراقة ومجلة حدوتة.
وأعربت لجنة التحكيم عن تقديرها للمستوى المتميز الذي ظهرت به المشروعات مؤكدة أن الأعمال المقدمة تعكس جهدا علميا وإبداعيا كبيرا وتميزا في اختيار الموضوعات ومعالجتها إعلاميا كما قدمت اللجنة عددا من الملاحظات العلمية البناءة التي تسهم في تنمية مهارات الطلاب وصقل خبراتهم المهنية.
وشهدت الفعاليات حضور وكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإعلاميين الذين أشادوا بما قدمه الطلاب من أعمال متميزة وبالجهود المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية داخل القسم.
وفي ختام الفعاليات كرم الدكتور هاني شحته إبراهيم أعضاء لجان التحكيم تقديرا لدورهم العلمي والمهني من خلال منحهم الدروع وشهادات التقدير كما قدم طلاب قسم الإعلام التربوي درع الوفاء والتقدير للدكتور محمود منصور هيبة رئيس القسم تقديرا لجهوده المتواصلة وعطائه المستمر في دعم القسم والكلية والجامعة.










