1627 مواطنا يستفيدون من قافلة كفر شكر الطبية و76 حالة تنتظر التدخل الجراحي

قافلة طبية بكفر شكر  لتقديم الرعاية الطبية

قافلة طبية بكفر شكر لتقديم الرعاية الطبية

محمد صبري

أعلن الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية نجاح أعمال القافلة الطبية المجانية التي استضافتها وحدة البقاشين الصحية بمركز كفر شكر على مدار يومين ضمن جهود الدولة لتوسيع مظلة الرعاية الصحية والوصول بالخدمات الطبية إلى المواطنين في القرى والمناطق الأكثر احتياجا.

وأوضح المحافظ أن القافلة جاءت بالتعاون بين اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء ومؤسسة بنك الشفاء المصري ومديرية الشؤون الصحية بالقليوبية وأسفرت عن تقديم الخدمات الطبية لـ1627 مواطنا حيث جرى توقيع الكشف على 532 حالة ضمن قافلة الرمد و1095 حالة من خلال القافلة الطبية الشاملة التي ضمت عددا من التخصصات المختلفة مع توفير العلاج بالمجان للحالات المستحقة.

وأشار المحافظ إلى أن القافلة حققت نتائج إيجابية في مجال الرعاية الطبية المتخصصة حيث تبين احتياج 76 حالة لإجراء عمليات رمد كما تم تسليم 360 نظارة طبية للمستحقين وتحويل 33 حالة إلى المستشفيات الجامعية والحكومية لاستكمال التدخلات العلاجية والجراحية اللازمة.

وأكد أن جميع الخدمات المقدمة خلال القافلة تمت دون أي مقابل مادي وشملت الكشف الطبي وصرف الأدوية وإجراء الفحوصات اللازمة وقياس النظر وتوفير النظارات الطبية بالإضافة إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى رعاية متقدمة بما يضمن حصول المواطنين على خدمة صحية متكاملة.

وأشاد محافظ القليوبية بالجهود المشتركة التي بذلتها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء برئاسة الدكتورة نجلاء عبد المنعم ومؤسسة بنك الشفاء المصري بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بالقليوبية بقيادة الدكتور أسامة الشلقاني مؤكدا أن هذا التعاون يمثل نموذجا ناجحا للتكامل بين مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني لخدمة المواطنين.

وشدد المحافظ على استمرار دعم القوافل الطبية والمبادرات الصحية التي تستهدف القرى الأكثر احتياجا تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية الرامية إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين.