افتتح الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية مسجد ياسين الجبل بقرية ميت كنانة التابعة لمركز طوخ عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الشامل للمسجد التي نُفذت بالمشاركة المجتمعية في إطار جهود الدولة لعمارة بيوت الله وتعزيز دور المجتمع في دعم مشروعات التنمية.
شهد الافتتاح الشيخ عبد الرحمن رضوان وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية نائبا عن وزير الأوقاف والدكتور محمد عطية الفيومي عضو مجلس النواب والنائب مصطفى النفيلي عضو مجلس النواب إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأهالي القرية.
ويقام المسجد على مساحة 1070 مترا مربعا ويضم دار مناسبات بالدور الأرضي ومصلى للرجال بالدور الأول ومصلى للسيدات بالدور الثاني بما يوفر خدمات دينية ومجتمعية متكاملة لأهالي المنطقة.
وأدى الحضور صلاة الجمعة بالمسجد حيث ألقى الدكتور محمد السيد نصار مدير عام المساجد الحكومية بوزارة الأوقاف خطبة الجمعة بعنوان سلامة الصدر وأثرها في تحقيق السلم المجتمعي مؤكدا أهمية نشر قيم المحبة والتسامح والتكافل وترسيخ الاستقرار داخل المجتمع. كما تلا آيات القرآن الكريم قبل الصلاة الشيخ يوسف قاسم حلاوة.
وأكد محافظ القليوبية أن المشاركة المجتمعية تمثل ركيزة أساسية في مساندة جهود الدولة لتحقيق التنمية مشيدا بما قدمه أهالي قرية ميت كنانة من نموذج مشرف في الإسهام بإحلال وتجديد المسجد بما يعكس روح الانتماء والتكافل والحرص على عمارة بيوت الله.
وفي ختام الافتتاح قدم محافظ القليوبية التهنئة لأهالي القرية بهذه المناسبة داعيا أن يكون المسجد منارة للعلم والعبادة وأن يديم على مصر نعمة الأمن والاستقرار.