واصل مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة القليوبية حملاتها الرقابية المكثفة على الأسواق والأنشطة التموينية تنفيذا لتوجيهات الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور المهندس حسام عبد الفتاح محافظ القليوبية وبمتابعة الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالقليوبية وذلك لإحكام الرقابة على الأسواق وضمان وصول الدعم إلى مستحقيه والتصدي لمختلف صور الغش التجاري والاحتكار.
وأسفرت الحملة عن المرور والتفتيش على 1380 نشاطا تموينيا وحرا جرى اختيارها وفقا للأولوية والأهمية الاستراتيجية لاحتياجات المواطنين وشملت مستودعات البوتاجاز والمخابز السياحية والإفرنجية ومنافذ مشروع جمعيتي وبقالي التموين ومحطات تموين السيارات ومحلات السوبر ماركت وذلك للتأكد من الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية المنظمة للتداول.
وأسفرت الحملات عن تحرير 46 محضرا ومخالفة تموينية تنوعت بين استخدام الدقيق البلدي المدعم في غير الغرض المخصص له وإدارة أنشطة تجارية دون ترخيص وحيازة سلع ومواد غذائية مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار إلى جانب عدم وجود سجل الزيارات التفتيشية داخل بعض المنشآت المخالفة.
وأكد الدكتور تامر صلاح مختار أن مديرية التموين مستمرة في تنفيذ الحملات الرقابية المفاجئة على مدار الساعة بجميع أنحاء المحافظة لضبط الأسواق ومنع أي تلاعب بالسلع المدعمة أو الإضرار بحقوق المواطنين مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين بما يضمن استقرار الأسواق والحفاظ على المنظومة التموينية.