ختام ناجح لمشروع تنموي يعزز مهارات الأطفال والأسر في شبين القناطر

احتفالية ختام مشروع تنموي لجمعية خير وبركة

احتفالية ختام مشروع تنموي لجمعية خير وبركة

محمد صبري

 شهدت مدينة شبين القناطر احتفالية ختام المرحلة الأولى من المشروع التنموي الذي نفذته جمعية خير وبركة بالتنسيق مع منظمة بلان إنترناشيونال ضمن مشروع بناء العلاقات 2026.
ويهدف المشروع إلى تنمية مهارات الأطفال والشباب وتعزيز قدرتهم على التعامل مع المجتمع الخارجي إلى جانب دعم المهارات الحياتية والإيجابية داخل الأسرة. وقد جرى تنفيذ المشروع في محافظات القاهرة والقليوبية والجيزة مستهدفا عددا من الجمعيات الأهلية بالمناطق الأكثر احتياجا ومن بينها جمعيتا منشأة الكرام والشوبك بمدينة شبين القناطر.
وشهدت الاحتفالية حضور الأستاذة أميمة رفعت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالقليوبية والأستاذ وائل السيد مدير إدارة شبين القناطر الاجتماعية إلى جانب ممثلي الجمعيات المشاركة.
واستعرضت جمعية خير وبركة أبرز الأنشطة والإنجازات التي تحققت خلال العام الماضي وما أحدثه المشروع من تأثيرات إيجابية في سلوكيات الأطفال والأسر. كما تم عرض منتجات الأطفال التي جرى تنفيذها خلال المشروع والتي نالت إعجاب الحضور إلى جانب تقديم الأطفال عددا من المواقف الإيجابية التي عكست ما اكتسبوه من مهارات وخبرات.
واختتمت الاحتفالية بتكريم الجمعيات المشاركة تقديرا لدورها في تنفيذ المشروع وتحقيق أهدافه التنموية.