في إطار جهود الدولة الدؤوبة للارتقاء بمنظومة النظافة العامة وتحسين المظهر الحضاري لشوارعها، قادت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، حملة مكبرة وموسعة لرفع الإشغالات بحي شرق شبرا الخيمة. وشهدت الحملة مشاركة فاعلة من القيادات التنفيذية والأمنية، متمثلة في الدكتورة سلوى أبو العينين رئيسة مدينة وحي غرب شبرا الخيمة، وياسر إبراهيم رئيس حي شرق، وهشام سليمان نائب رئيس حي شرق، والإدارات المعنية، وبمعاونة شرطة مرافق القليوبية بقيادة العميد محمود فيصل مدير الإدارة. واستهدفت الحملة تجمعات عربات النقل البطيء "الكارو"، التي تنبش القمامة وتعرقل انسيابية الحركة المرورية بطريق نبوية موسى، حيث يحرص موقع القليوبية الآن على رصد هذه التحركات الميدانية الصارمة لإعادة الانضباط إلى شوارع المحافظة.
مداهمة تمركزات المخالفين ومصادرة عربات النقل البطيء
وأوضحت محافظة القليوبية، في بيان رسمي لها، أن هذه الحملة تأتي تماشياً مع توجيهات القيادة السياسية ومجلس الوزراء، وبتعليمات مباشرة من محافظ القليوبية لتشديد الرقابة والمتابعة للملفات الحيوية التي تمس حياة المواطنين اليومية. وأسفرت الحملة عن مداهمة التمركزات ومصادرة العربات الكارو المستخدمة في نقل مخلفات النبش، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين. كما تابعت نائب المحافظ آليات العمل للشركة المسؤولة عن النظافة والجمع السكني، مشددة على الأجهزة التنفيذية بضرورة الرقابة المستمرة لتحديد أوجه القصور ومجابهة ظاهرة النباشين التي تقوض الجهود المبذولة لتطوير البيئة.
تكثيف الورديات والالتزام بالقانون دون تهاون
وفي سياق متصل، شددت نائب محافظ القليوبية على رفع كفاءة المنظومة عبر زيادة الورديات العاملة وتكثيف الجهود لتقليل نسب التلوث البيئي بما يعطي مردوداً وصورة إيجابية لدى المواطنين في أرجاء الدولة. وأكدت أن أعمال المتابعة والرقابة مستمرة لإلزام الجميع بالقانون، وأنه لا تهاون مطلقاً مع المخالفات والتعديات حتى يعود الانضباط الكامل والشكل الحضاري وتتحقق أعلى معدلات التحسين البيئي، وهو ما يواصل موقع القليوبية الآن إبرازه لمتابعة خطط التنمية الشاملة.