شهدت نزلة كوبري مدخل مدينة بنها القبلي بمحافظة القليوبية حادثاً مرورياً مروعاً؛ إثر انقلاب مقطورة ضخمة محملة بكميات هائلة من الطوب أثناء سيرها برعونة شديدة في الاتجاه المعاكس للحركة المرورية. وتسبب الحادث في شلل مروري مؤقت وتوقف حركة السيارات بالمنطقة، ليرصد موقع القليوبية الآن سرعة تحرك الأجهزة التابعة للمحافظة لإنقاذ الموقف وإعادة الانضباط لشوارع المدينة في أرجاء الدولة.
تحرك ميداني عاجل لرفع آثار الحادث والتحفظ على الجرار
وفور إخطار غرف العمليات بالواقعة، انتقل إلى موقع الحادث بصورة فورية كل من وليد الشهاوي، رئيس مدينة بنها، وزياد عبد العزيز، مدير إدارة الإشغالات بمجلس مدينة بنها، مدعومين بفرق الأجهزة التنفيذية والمعدات والرافعات الثقيلة. وجرى على الفور البدء في رفع المقطورة المنكوبة، وإزالة ورفع جبال الطوب المتناثرة التي سدت نهر الطريق. وعقب الانتهاء من أعمال التطهير، تم التحفظ القانوني على الجرار المتسبب في الواقعة، وإحالة الأمر للجهات المعنية لاتخاذ شتى الإجراءات والتدابير القانونية الرادعة ضد السائق المخالف.
سيولة مرورية كاملة بعد التأكد من خلو الطريق من الخسائر البشرية
ونجحت الجهات المختصة، بفضل تضافر الجهود والسرعة في التعامل، من إعادة فتح الطريق بالكامل وتسيير حركة السيارات، لتعود النبضات المرورية إلى طبيعتها المعتادة بمدخل المدينة القبلي دون رصد أي إصابات أو خسائر في الأرواح البشرية ولله الحمد. ويأتي هذا التدخل السريع ليؤكد يقظة الأجهزة المحلية بمحافظة القليوبية في التعامل مع الأزمات الطارئة، وهو ما يحرص موقع القليوبية الآن على متابعته ونقله بدقة للمواطنين لضمان سلامتهم وتوعيتهم بمخاطر المخالفات المرورية في الدولة.