شارك فضيلة الشيخ مجدي أتى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، في فعاليات الاجتماع الدوري والشهري لمنطقة وعظ القليوبية الأزهرية. وجاء اللقاء بحضور فضيلة الشيخ شريف أبو حطب، مدير عام منطقة وعظ القليوبية الأزهرية، والدكتور حسام صالح، عضو الإدارة العامة للتوجيه بمجمع البحوث الإسلامية، وذلك في إطار تعزيز المتابعة الميدانية والتعاون المشترك بين مختلف قطاعات الأزهر الشريف. ويحرص موقع القليوبية الآن على رصد الجهود الدعوية والأنشطة الفكرية المستنيرة لعلماء الأزهر في مراكز ومدن الدولة.
صياغة الخطط الدعوية الشاملة وتعزيز قنوات التواصل المجتمعي
وشهد الاجتماع مناقشة موسعة لعدد من الملفات الحيوية والموضوعات المتعلقة بالخطط والمبادرات الدعوية المقررة خلال الفترة المقبلة، إلى جانب وضع آليات تضمن تطوير الأداء بالميدان، ومتابعة تنفيذ البرامج والأنشطة التوعوية. وتهدف هذه الخطط إلى تعزيز قنوات التواصل المباشر مع كافة فئات وأفراد المجتمع، ونشر الفكر الوسطي المستنير والتصدي للأفكار المتطرفة، بما يحفظ الهوية الوطنية والدينية لأبناء المحافظة.
الشيخ مجدي أتى: الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة ركيزة بناء الوعي المجتمعي
وأكد فضيلة الشيخ مجدي أتى، خلال كلمته بالاجتماع، على الأهمية القصوى والدور المحوري الذي تضطلع به منطقة وعظ القليوبية في نشر صحيح الدين، وترسيخ قيم الاعتدال والوسطية والتعايش السلمي. وشدد رئيس المنطقة على ضرورة تكثيف وبذل مزيد من الجهود للارتقاء بالمنظومة الدعوية، وتفعيل التكامل والتوأمة بين المعاهد التعليمية ومناطق الوعظ بما يخدم رسالة الأزهر الشريف العالمية تحت قيادة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر.
وأشاد فضيلته بجهود الوعاظ والواعظات وتفانيهم في أداء رسالتهم بالمساجد والملتقيات الفكرية، مؤكداً أن منهج الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة يمثل الركيزة والأساس في بناء الوعي المجتمعي وحماية العقول بالدولة.
استعراض الحصاد الدعوي وأبرز محاور التحرك الميداني المقبل
من جانبه، استعرض فضيلة الشيخ شريف أبو حطب، مدير عام منطقة وعظ القليوبية الأزهرية، تقريراً شاملاً حول أبرز إنجازات وحصاد المنطقة خلال الأسابيع الماضية، ملقياً الضوء على ملامح خريطة التحرك الميداني في القرى والمراكز خلال المرحلة المقبلة. وأكد أبو حطب على استمرار أعلى درجات التنسيق والتعاون مع منطقة القليوبية الأزهرية ومجمع البحوث الإسلامية؛ لتحقيق الأهداف الدعوية العليا وتأدية أمانة الكلمة وخدمة رسالة الإسلام السمحة في أرجاء الدولة.