نجاح الجراحة.. خروج طبيبة الأسنان ضحية واقعة شبرا الخيمة من غرفة العمليات وحجزها تحت الملاحظة بناصر العام

الطبيبة المعتدى عليها

الطبيبة المعتدى عليها

احمد عواد

في متابعة حية ومستمرة للملف الصحي والقضائي الشائك الذي يشغل الرأي العام، غادرت طبيبة الأسنان "سارة" -ضحية واقعة الاعتداء المؤسف داخل منشأة صحية بمنطقة شبرا الخيمة- غرفة العمليات بمستشفى ناصر العام، وذلك عقب خضوعها لعملية جراحية دقيقة لتركيب شرائح ومسامير بذراعها الأيسر لعلاج الكسر المضاعف الناجم عن الواقعة. ويحرص موقع القليوبية الآن على مواكبة الحالة الصحية للطبيبة ومستجدات الإجراءات القانونية المرافقة للحادث تيسيراً لمتابعة المواطنين في أرجاء الدولة.

استقرار الحالة الصحية للطبيبة عقب نجاح الجراحة الدقيقة بالساعد الأيسر

وأكدت مصادر طبية مسؤولة من داخل مستشفى ناصر العام أن العملية الجراحية كللت بالنجاح التام؛ حيث جرى حجز الطبيبة داخل غرف الرعاية والملاحظة الطبية الدقيقة؛ لمراقبة مؤشراتها الحيوية ومتابعة استقرار حالتها الصحية والبدنية خلال الساعات المقبلة، مع استمرار الطواقم العلاجية في تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية الشاملة والمسكنات اللازمة لها لتجاوز الآلام الحادة الناتجة عن الكسر والتدخل الجراحي.

حبس وتوقيف 5 متهمين على ذمة القضية ووزارة الصحة تواصل التحقيقات

وعلى الجانب الأمني والقانوني، كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية قد فرضت سيطرتها الكاملة بإلقاء القبض على 4 أشخاص من الطرف المعتدي، بالإضافة إلى توقيف شقيق طبيبة الأسنان على خلفية المعركة والتشابك المتبادل الذي اندلع بالوحدة الصحية؛ إثر تمسك الطبيبة ببروتوكولات وزارة الصحة بشأن التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة. ومن جانبها، جددت وزارة الصحة والسكان تأكيدها على أن التحقيقات الإدارية والوزارية تجري على قدم وساق بالتنسيق مع النيابة العامة، لضمان ردع المقصرين وتطبيق القانون بكل حزم لحماية المنشآت الطبية وأطقمها العاملة بالدولة.