ختام الأسبوع الثالث للأدبي.. رئيس منطقة القليوبية الأزهرية يتابع امتحان "الصرف" بلجان بنها

رئيس منطقة القليوبية الأزهرية

رئيس منطقة القليوبية الأزهرية

احمد عواد

اختتمت منطقة القليوبية الأزهرية، اليوم الخميس 25 يونيو 2026، فعاليات الأسبوع الثالث من ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم الأدبي في أجواء اتسمت بالهدوء والالتزام. وشهدت اللجان جولة تفقدية موسعة فضيلة الشيخ مجدي أتى، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة القليوبية الأزهرية، لمتابعة سير امتحان مادة الصرف داخل لجان بنها بنين وفتيات. ويحرص موقع القليوبية الآن على مواكبة أعمال الامتحانات ورصد الأجواء داخل المعاهد الأزهرية بمختلف مراكز ومدن الدولة.

جولة ميدانية للاطمئنان على انضباط اللجان وتطبيق الضوابط

وخلال جولته الميدانية، تفقد رئيس المنطقة قاعات الامتحانات وتابع عن كثب توقيع الحضور وانضباط اللجان، مشدداً على ضرورة التزام الملاحظين والطلاب بالتعليمات والضوابط الصارمة المنظمة لأعمال الامتحانات والصادرة عن قطاع المعاهد الأزهرية. كما اطمأن فضيلته على توفير كافة سبل الراحة وتهيئة الأجواء المناسبة والتهوية اللازمة للطلاب والطالبات؛ بما يضمن لهم أداء الامتحان في هدوء ويسر ودون أي عوائق تشوش على تركيزهم.

الشيخ مجدي أتى: نطبق تعليمات قطاع المعاهد بكل دقة لضمان العدالة

وأكد الشيخ مجدي أتى أن غرفة العمليات المركزية بالمنطقة لم تتلقَ أي شكاوى تؤرق صفو الامتحانات، مشيراً إلى استمرار الجولات التفتيشية والمتابعة الميدانية اليومية لكافة لجان المحافظة. وأضاف أن منطقة القليوبية الأزهرية حريصة كل الحرص على تنفيذ توجيهات مشيخة الأزهر الشريف بكل دقة؛ تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب، وتوفير بيئة امتحانية مثالية تساعدهم على حصاد أعلى الدرجات.

يُذكر أن إجمالي عدد طلاب وطالبات القسم الأدبي بالشهادة الثانوية الأزهرية في محافظة القليوبية يبلغ 1941 طالباً وطالبة، يؤدون الامتحانات داخل لجان مجهزة بالكامل ومؤمنة بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالدولة.