كامل العدد.. احتفالية موسيقية استثنائية لإحياء ذكرى محمد الموجي على مسرح الأوبرا

الأوبرا تحتفى بذكرى محمد الموجى

الأوبرا تحتفى بذكرى محمد الموجى

يسى سمير

شهد مسرح الأوبرا، مساء أمس، احتفالية فنية استثنائية لإحياء ذكرى موسيقار الأجيال محمد الموجي، وسط حضور جماهيري كثيف رفع لافتة "كامل العدد"، في ليلة امتزجت فيها أصالة الطرب بروعة الأداء، واستعادت خلالها الأوبرا جانبًا من الإرث الموسيقي الخالد الذي تركه أحد أبرز رموز الموسيقى العربية.

وجاءت الأمسية في أجواء مميزة عكست مكانة محمد الموجي في وجدان عشاق الفن، حيث تفاعل الجمهور مع فقرات الحفل التي أعادت إحياء أعماله بروح جديدة حافظت على أصالتها.

أعمال تُقدم لأول مرة على خشبة المسرح

وتضمن برنامج الحفل مجموعة من الأغنيات التي قُدمت لأول مرة على خشبة المسرح، من بينها: "أهلي على الدرب"، و**"رويدكم"، و"أوعى تكون ناوي تلعب بيا"، و"لو كنت يوم أنساك"، و"ندم"، و"ما انتش قد الحب يا قلبي"**، والتي حظيت بتفاعل كبير من الحضور.

كما شهدت الليلة تقديم عدد من الميدليهات الغنائية التي أعدها وصاغها المايسترو الدكتور محمد الموجي، لتضيف للحفل لمسة موسيقية جمعت بين التراث والتوزيع الفني المعاصر.

نجوم الأوبرا يتألقون في ليلة الوفاء

وأحيا الحفل نخبة من نجوم دار الأوبرا المصرية، وهم: أحمد عفت، ونهى حافظ، ومحمد الطوخي، وفرح الموجي، وأنغام مصطفى، وحنان الخولي، ورضوى سعيد، الذين قدموا باقة من أشهر أعمال الموسيقار الراحل وسط إشادة واسعة من الجمهور.

كما تألق عازف العود محمود عبد الفتاح في فقرة موسيقية منفردة، أظهرت جماليات الموسيقى الشرقية وأضفت أجواء خاصة على الأمسية.

مفاجأة الحفل.. جنى أحمد عفت تخطف الأنظار

وشهدت الاحتفالية مفاجأة فنية بمشاركة المطربة الواعدة جنى أحمد عفت، التي نجحت في لفت الأنظار بأدائها المميز، ونالت تفاعلًا كبيرًا من الحضور، لتؤكد موهبتها الواعدة على خشبة الأوبرا.

وتولى إخراج الحفل المخرج مهدي السيد، الذي قدم رؤية إخراجية حافظت على الطابع الكلاسيكي للاحتفال، مع توظيف بصري مميز أضفى مزيدًا من البهجة على ليلة الوفاء لموسيقار الأجيال.