شهدت محكمة جنح شبرا الخيمة الدائرة السابعة، اليوم، انطلاق أولى جلسات محاكمة المتهمات الثماني في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"واقعة الطفلة تيا"، والمتهمات على خلفية حادث سقوط الطفلة تيا أحمد فؤاد من الطابق السادس داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة شبرا الخيمة.
وجاء انعقاد الجلسة وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث حضرت المتهمات إلى مقر المحكمة، فيما باشرت هيئة المحكمة نظر القضية تمهيدًا للاستماع إلى مرافعات النيابة العامة وهيئة الدفاع، واستكمال باقي إجراءات المحاكمة.
إحالة عاجلة للمتهمات بعد انتهاء التحقيقات
وكان المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، قد أصدر قرارًا بإحالة 8 متهمات إلى المحاكمة العاجلة، وذلك عقب انتهاء التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة للوقوف على ملابسات الواقعة وتحديد المسؤوليات القانونية المرتبطة بها.
وأكدت التحقيقات أن النيابة العامة باشرت أعمالها فور وقوع الحادث، حيث جرى الاستماع إلى أقوال المعنيين وفحص كافة الملابسات المتعلقة بالواقعة، وصولًا إلى قرار الإحالة للمحاكمة الجنائية المختصة.
واقعة هزت الرأي العام في القليوبية
وتعود أحداث القضية إلى سقوط الطفلة تيا أحمد فؤاد من الطابق السادس داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة شبرا الخيمة، وهي الواقعة التي أثارت حالة واسعة من التعاطف والاهتمام بين أهالي محافظة القليوبية، وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية.
ومن المنتظر أن تستكمل المحكمة نظر القضية خلال الجلسات المقبلة، عقب الانتهاء من سماع مرافعات النيابة العامة والدفاع، تمهيدًا لإصدار قرارها النهائي وفقًا لما تسفر عنه إجراءات المحاكمة.