في جولة ميدانية لمتابعة سير امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، تفقد الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الأحد، لجان بنين وفتيات قليوب، ولجان بنين وفتيات طوخ التابعة لمنطقة القليوبية الأزهرية، للاطمئنان على انتظام أعمال الامتحانات وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات.
مفاجأة داخل لجنة فتيات قليوب
وخلال جولته داخل لجنة معهد فتيات قليوب، فوجئ رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بوجود أربع شقيقات توأم هن: زينب وفاطمة ورقية وسمية أسعد عبد الوهاب، يؤدين امتحانات الثانوية الأزهرية داخل اللجنة نفسها.
وحرص الدكتور أحمد الشرقاوي على التحدث مع الطالبات، ورفع روحهن المعنوية، مشيدًا بإصرارهن على مواصلة مشوارهن التعليمي، كما حثهن على الاجتهاد والتركيز خلال فترة الامتحانات.
وعد بتكريم خاص حال التفوق
ووعد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية الطالبات الأربع بتكريم خاص في حال تفوقهن ونجاحهن بنهاية العام الدراسي، موجهًا رسالة شكر وتقدير إلى أسرتهن على ما بذلته من جهود في رعايتهن ودعمهن تعليميًا.
التأكيد على الانضباط داخل اللجان
وأكد الدكتور أحمد الشرقاوي، خلال جولته، على رؤساء اللجان والمشرفين ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات، والعمل على تذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب، تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وبمتابعة الشيخ أيمن عبد الغني وكيل الأزهر.
وأشار إلى أهمية توفير مناخ هادئ وآمن داخل اللجان، بما يضمن سير الامتحانات بأعلى درجات الشفافية والانضباط.
أكثر من 163 ألف طالب يؤدون امتحانات الثانوية الأزهرية
ويبلغ إجمالي عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الحالي 163 ألفًا و677 طالبًا وطالبة، منهم 82 ألفًا و366 طالبًا وطالبة بالقسم الأدبي، و81 ألفًا و311 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي، وذلك من خلال 581 لجنة رئيسية على مستوى الجمهورية.