قررت محكمة جنح شبرا الخيمة ثان بمحافظة القليوبية، حجز محاكمة المتهمين في واقعة وفاة الطفلة "تيا أحمد فؤاد" داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة شبرا الخيمة، إلى جلسة 19 يوليو المقبل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهمين حتى موعد الجلسة.
إحالة 8 متهمات للمحاكمة العاجلة
وكان المستشار محمد الجندي، المحامي العام لنيابات جنوب بنها، قد قرر إحالة 8 متهمات إلى المحاكمة العاجلة على خلفية الواقعة التي شهدت سقوط الطفلة "تيا"، البالغة من العمر أربع سنوات، من الطابق السادس داخل المدرسة، ما أسفر عن وفاتها في الحال.
اتهامات بتعريض حياة الأطفال للخطر
ووجهت النيابة العامة إلى مسؤولة المدرسة، ونجلتها بصفتها الممثل القانوني للمؤسسة التعليمية، تهمة تعريض حياة الأطفال للخطر، بسبب إدارة نشاط تعليمي دون استيفاء التراخيص القانونية اللازمة، بالإضافة إلى استقبال أطفال مرحلتي KG1 وKG2 داخل المدرسة في يوم غير مصرح فيه بتواجدهم.
القتل الخطأ والإهمال لعدد من المعلمات
كما أسندت النيابة تهمتي القتل الخطأ والإهمال إلى ثلاث معلمات ومشرفة، إلى جانب معلمتين مسؤولتين عن الإشراف على المرحلة التعليمية، باعتبارهن مسؤولات عن متابعة الأطفال وتأمينهم داخل المدرسة.
تحقيقات موسعة لكشف ملابسات الواقعة
وجاءت إحالة المتهمين للمحاكمة بعد تحقيقات مكثفة أجرتها النيابة العامة، والتي كشفت عن وجود شبهة إهمال من جانب بعض المسؤولين عن الإشراف داخل المدرسة.
وأظهرت مراجعة كاميرات المراقبة أن الطفلة "تيا" ظلت تتحرك بمفردها داخل أروقة المدرسة لمدة قاربت 45 دقيقة دون مرافقة أو متابعة من المشرفين، قبل أن تصل إلى الطابق السادس وتسقط منه في مشهد مأساوي.
تساؤلات حول إجراءات السلامة داخل المدرسة
وأثارت الواقعة حالة واسعة من الحزن والغضب بين أهالي محافظة القليوبية، خاصة مع الكشف عن تنظيم المدرسة يومًا تعريفيًا للأطفال الجدد دون حضور أولياء الأمور، الأمر الذي فتح باب التساؤلات حول مدى الالتزام بإجراءات السلامة وحماية الأطفال داخل المؤسسة التعليمية.